
قبس – نواكشوط
قال رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني إن ما تحقق من إنجازات لصالح الطلاب في موريتانيا، رغم أهميته، لا يزال دون المستوى المأمول، مؤكداً عزمه على مضاعفة الجهود لتلبية مطالبهم وتحسين ظروفهم وتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي.
جاء حديث غزواني خلال إفطار جمعه، مساء أمس الخميس؛ مع طلاب جامعة نواكشوط ومعاهد التعليم العالي.
و استعرض الإنجازات التي تحققت في القطاع، مشيراً إلى أن تلك الإصلاحات تطلبت مضاعفة الميزانية المخصصة للتعليم العالي، والتي ارتفعت من نحو 9 مليارات أوقية قديمة في 2019 إلى أكثر من 20 مليار أوقية قديمة خلال سنة 2024.
وأكد غزواني على ضرورة أن يدرك الطلاب حجم الآمال المعلقة عليهم، معتبراً أنهم يشكلون حاضر البلد ومستقبله، وأن تطوير موريتانيا لن يتم إلا بجهودهم.
كما وصف طلاب التعليم العالي بأنهم يمثلون نخبة الشباب الموريتاني، الذي يُعد عماد الأمة وعدتها في مسيرتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، مشدداً على أهمية الاستثمار في تأهيلهم وضمان بيئة تعليمية ملائمة لهم.