تولى ، أمس الأحد في نواكشوط ،الحقوقي الوطني والدولي، التوفيق سيدي بكاري، رئاسة الشبكة الوطنية لترقية حقوق الإنسان ودعم الوحدة الوطنية وترقية التنمية المستدامة وتعزيز الشفافية.
جاء ذلك بعد انتخابه ،خلال انعقاد جمعيتها التأسيسية، وبإجماع منظمات المجتمع المدني الأعضاء.
وتتشكّل الشبكة من عدد من المنظمات النشطة في موريتانيا، بينها من يتمتع بعضوية استشارية لدى هيئات أممية وإفريقية.
وقد اعتبر الأعضاء أن انتخاب سيدي بكاري يعكس تقديرهم لمسيرته النضالية في الدفاع عن حقوق الشباب، ومحاربة البطالة، وتعزيز الوحدة الوطنية والاستقرار،وفق مصادر إعلامية .