
قبس + وكالات
عقد مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، 24 يونيو 2026، اجتماعه الدوري بالقصر الرئاسي في نواكشوط، تحت رئاسة
محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية. وشهد الاجتماع تدارس والمصادقة على حزمة من مشاريع القوانين والمراسيم الحيوية، إلى جانب استعراض عدة بيانات حكومية هامة تلامس الواقعين الداخلي والخارجي لموريتانيا.
وخلال هذا الاجتماع، جدد رئيس الجمهورية توجيهه الصادر العام الماضي والقاضي بضرورة قضاء العطل والإجازات السنوية للحكومة والشخصيات السامية داخل الحوزة الترابية للوطن؛ وذلك انطلاقاً من المقومات السياحية، الثقافية، والتراثية المتنوعة التي تزخر بها موريتانيا.
وأشار رئيس الجمهورية إلى أن هذه التجربة حققت في موسمها الماضي نتائج إيجابية مشجعة للغاية، تجسدت في تراجع ملحوظ في معدلات السفر نحو الخارج وإلغاء آلاف الحجوزات الأجنبية، مما انعكس إيجاباً على إنعاش الدورة الاقتصادية المحلية ودعم السياحة الداخلية.
كما شدد على أن هذا التوجيه يمثل خياراً وطنياً استراتيجياً يهدف إلى تعزيز الارتباط بالوطن، وتمتين أواصر اللحمة الاجتماعية والتماسك الوطني، وترسيخ قيم الوحدة والتآخي بين أبناء الشعب الواحد من خلال استغلال العطل لاكتشاف مختلف ربوع موريتانيا.