قبس + وكالات نظمت وزارة المالية، يومي 23 و24 يونيو 2026، دورة تكوينية لصالح المسؤولين الأوائل وأطر برنامج الجباية، الذي يضم المديرية العامة للضرائب ووحدة السياسة الجبائية، وذلك حول منهجية إعداد أطر النفقات متوسطة المدى القطاعية، في إطار إصلاح الميزانية البرامجية.
وأشرف على تنظيم الدورة مركز التكوين في المالية العامة التابع لوزارة المالية، ضمن برنامج دعم الحوكمة المالية والإدارية في موريتانيا، الممول من الاتحاد الأوروبي والمنفذ من طرف مؤسسة «إكسبيرتيز فرانس»، فيما تولى تأطيرها الخبير في الميزانية أنيس المرواني.
وهدفت الدورة إلى تعزيز قدرات المشاركين في مجال البرمجة الميزانوية متعددة السنوات، من خلال تمكينهم من منهجية إعداد أطر النفقات متوسطة المدى القطاعية، والتعرف على التطبيق المعلوماتي المطور لمواكبة الإدارات في أعمال البرمجة الميزانوية.