كشفت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم عن استعداد المجمع الرياضي التابع لها في نواكشوط لاستقبال أول أكاديمية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في إفريقيا.
وحددت الاتحادية يوم 25 فبراير المقبل موعداً لحفل الافتتاح الرسمي، الذي من المنتظر أن يشهده عدد من الشخصيات السياسية وكبار مسؤولي كرة القدم على المستوى العالمي.
وفي إطار التحضيرات لهذا الحدث، استقبل رئيس الاتحادية، أحمد ولد يحيى، اليوم الجمعة؛ وفداً من الاتحاد الدولي لكرة القدم، ضم مديرة اتصالات برنامج (TDS) أليكس هيوت راموس، ومدير استراتيجيته أميت ديساي، حيث ناقش الطرفان الترتيبات المتعلقة بالافتتاح.
ووصف بيان صادر عن الاتحادية هذا الحدث بـ“التاريخي”، مؤكداً أن الأكاديمية ستكون إضافة نوعية لتطوير كرة القدم في موريتانيا والقارة الإفريقية.