دخل حقل “آحميم” للغاز الطبيعي، الواقع قبالة سواحل موريتانيا والسنغال، مرحلة الإنتاج الفعلي للغاز المسال، وفق ما أفادت به شركة “كوزموس إنرجي” الأميركية اليوم الاثنين.
ويأتي هذا التطور بعد ضخ أول كميات من الغاز إلى وحدة التخزين والتفريغ العائمة، إضافة إلى سفينة الغاز المسال (FLNG Gimi)، التي تمتلكها وتشغلها شركة “Golar LNG”.
ومن المتوقع تصدير أول شحنة من الغاز المسال خلال الربع الأول من العام الجاري، وفق الجدول الزمني المحدد سابقًا.
وكانت شركة “بريتيش بتروليوم” قد أعلنت في 31 ديسمبر الماضي بدء ضخ الغاز من الآبار إلى منصة الإنتاج والتخزين والتفريغ العائمة، التي تبعد 40 كيلومترًا عن الشاطئ، ضمن أعمال بدء التشغيل.