قبس – نواكشوط وقع منسق البرنامج الموريتاني للتطوع “وطننا” أحمد ولد عبد الرحمن، اليوم الخميس في العاصمة نواكشوط، مع ممثل المنظمة الدولية للهجرة في موريتانيا، إدريسا سومبارى، اتفاق إطار مشترك بين البرنامج والمنظمة، لمكافحة الهجرة غير الشرعية. يهدف الاتفاق إلى “تعزيز التنسيق والعمل المشترك”، من أجل مكافحة الهجرة غير الشرعية من خلال تعبئة المتطوعين في مهام التوعية والتحسيس. و سيتم في إطار الاتفاق، الشروع في تعبئة 15 متطوع خدمة مدنية لمدة 3 أشهر في مهام تطوعية بولاية كيدي ماغه كتجربة نموذجية يمكن أن تتوسع لتشمل عدة ولايات أخري من البلاد.