
قبس + وكالات
قام وزير الزراعة أمم ولد بيباته مساء أمس السبت، بزيارة تفقدية للأشغال الجارية في سد اتويكيت في مركز بوصطيله الإداري بمقاطعة تمبدغة والذي يندرج ضمن برنامج وزارة الزراعة والسيادة الغذائية لبناء ثمانية سدود على نفقة الدولة موزعة بين ولايات الحوضين ولعصابة ولبراكنة.
وهكذا عاين الوزير، رفقة والي الحوض الشرقي اسلمو ولد سيدي، مراحل تقدم الأشغال في بناء هذا السد الذي تم تشييده وفق المواصفات الفنية المطلوبة وبخبرات وطنية، كما ينتظر أن يلعب دورا مهما في تحسين الظروف المعيشية للساكنة وتحفيزها على مزاولة أعمال الزراعة المطرية وزيادة الإنتاج والمردودية.
وتتولى الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال “سنات” إنجاز بناء سد اتويكيت – الذي يغطي مساحة (30) هكتارا – خلال 21 شهرا، في إطار برنامج تعاقدت من خلاله مع الدولة الموريتانية تحت المراقبة الفنية المباشرة لإدارة الاستصلاح الريفي.