
قبس + وكالات
نظّمت الإدارة الجهوية للتربية وإصلاح النظام التعليمي ،اليوم الأحد بالثانوية رقم1 في مدينة ازويرات على انطلاق يوم تربوي ورياضي للتعليم الثانوي تحت شعار “جيل متعلم وطن متقدم “.
ويهدف هذا اليوم التربوي ،إلى اكتشاف وتنمية قدرات ومواهب التلاميذ من خلال مجموعة من الأنشطة التربوية المتنوعة التي تسعى إلى صقل المهارات وترسيخ القيم التربوية.
و أشرف على اليوم التربوي والي تيرس زمور الطيب ولد محمد محمود و برعاية من جهة تيرس زمور وبمشاركة تسعة فرق من مؤسسات التعليم الثانوي في الولاية
و عرف هذا اليوم التربوي تقديم عروض مسرحية ، واسكتشات هادفة تناولت مواضيع تهم المجتمع مثل أهمية الوحدة الوطنية ،وخطورة المخدرات ،ودور التعليم في بناء الأجيال وسط تفاعل كبير من طرف التلاميذ والحضور كما تم تقديم عرض عن شركة اسنيم ومعادن موريتانيا ومساهمتهم في التنمية الاقتصادية للبلد.
وفي نهاية اليوم التربوي قُدمت تكريمات مالية للفِرق المشاركة.