قبس – نواكشوط اختتم اليوم اليوم الأحد في دار الشباب الترحيل بمقاطعة توجنين، أسبوع تدريبي مكثف لـ111 متطوعًا وطنياً، بالتعاون مع وزارة الدفاع وشؤون المتقاعدين وأولاد الشهداء. بحضور وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، محمد عبدالله لولي.
وتضمن التكوين دروسًا حول تأسيس الدولة وتعزيز قيم الانتماء والتضحية والانضباط، إضافة إلى الإسعافات الأولية. كما شمل محاضرات توعوية حول التصدي للمخاطر الاجتماعية مثل تعاطي المخدرات.
وأكد الوزير أن هذا التكوين يأتي في إطار جهود تفعيل الخدمة المدنية، موضحًا أنه تم تنفيذه بدار الشباب بالترحيل، التي أعيد تأهيلها لتكون مركزًا للمبادرات الشبابية.
وشهد الحدث تكريم أسرة الفقيد جبريل ولد عبدالله، وتوزيع إفادات على المشاركين وتوقيع عقود عمل للمتطوعين، بحضور السلطات الإدارية والأمنية وممثلي جهات حكومية عدة.