
قبس + وكالات
أطلقت وزارة تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، مساء الثلاثاء، النسخة الأولى من البرنامج الوطني لاكتشاف وتنمية المواهب الشبابية، خلال حفل احتضنته دار الشباب بمقاطعة توجنين، بحضور عدد من أعضاء الحكومة والمسؤولين الإداريين والأمنيين.
وأشرف على إطلاق البرنامج وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، محمد عبد الله ولد لولي، بحضور وزير التكوين المهني والصناعة التقليدية والحرف محمد ماء العينين ولد أييه، ووزير التحول الرقمي وعصرنة الإدارة أحمد سالم بده أتشفغ.
ويأتي البرنامج في إطار جهود الحكومة الرامية إلى الاستثمار في الطاقات الشبابية وتوفير آليات عملية لاكتشاف المواهب وصقلها وتوجيهها نحو مجالات الإنتاج والإبداع، بما يعزز فرص التشغيل وريادة الأعمال والإدماج الاقتصادي والاجتماعي.
ويستهدف البرنامج الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و35 عاما عبر مسابقة وطنية تشمل ثلاثة مجالات رئيسية هي الثقافة والفنون، والإبداع العلمي والتقني، والمهارات الحرفية والاقتصاد المحلي، مع توقع استفادة ما لا يقل عن 500 شاب وشابة في كل مقاطعة من مقاطعات موريتانيا.